الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*ترقبوا ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بسوهاج

المصدر : بوابة فيتو 10/2/2022

كتب :  محمد زقالى

 أعلن الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بـ  محافظة سوهاج  أن أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الإإعدادية ستنتهي اليوم لبدء المراجعة ورصد الدرجات، وبعد ذلك سيتم اعتماد نتيجة الاعدادية 2022 من اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج وإعلانها

وتنشر "فيتو" رابط الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية لعام 2022 ولمعرفة نتيجة الشهادة الاعدادية اضغط هنا.

وكان الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، أعلن أن أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021 / 2022 مستمرة وشدد على ضرورة المراجعة الدقيقة أكثر من مرة لأوراق إجابة الطلاب في امتحانات الشهادة الإعدادية، والتأكد من تصحيح جميع الجزئيات بالورقة الامتحانية ومراجعة جمع الدرجات وعمليات الرصد لضمان تكافؤ الفرص وحصول أبناءنا الطلاب على حقوقهم كاملة.

وطالب أبو زيد بأهمية تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا من تطهير وتعقيم جميع لجان التصحيح لحماية وأمن وسلامة المعلمين المشاركين في أعمال التصحيح.

كانت محافظة سوهاج شهدت انتظام (٩٢٦٩٥) طالب وطالبة في امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والمهنية  موزعين على ( ٤٨٧) لجنة امتحانية على مستوى المحافظة.

وفي هذا السياق، أكدت وزارة التربية والتعليم الفني أن اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول يتم من قبل المديريات بعد اعتماد النتيجة من المحافظ المختص، ويتم ذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات على مستوى كل مديرية، مضيفة أن موعد ظهور نتيجة الترم الأول حسب ظروف كل محافظة.

يذكر أنه انتهت  يوم الخميس 3 فبراير الجاري امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع طلاب المدارس، حيث أدى طلاب الصف الثاني الثانوي آخر امتحانات الترم الأول، فيما أدى أيضا طلاب الشهادة الإعدادية على مستوى الجمهورية آخر اختبار في الفصل الدراسي الأول.

وأشار حمدى مصطفى وكيل مديرية التربية والتعليم بسوهاج إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية العامة والمهنية بسوهاج أستمر لمدة ٦ أيام  وتنتهى يوم الخميس الموافق ٣ فبراير  ٢٠٢٢ والماضى وانتظام " ٩٢٦٩٥ " طالب وطالبة، موزعين على "٤٨٧" لجنة امتحانية وتم اتخاذ كافة الإجراءات لتذليل وحل أي معوقات تواجه الامتحانات من خلال تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية والإدارات التعليمية لمتابعة الامتحانات على مدار الساعة لتلقى أي شكوى لسرعة حلها على الفور.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع